هذيان الحروف

شذرات من هذيان فراشة

السيرك

with 3 comments

كلما طالعت عناوين الصحف الصباحية كلما شعرت بالرثاء والشفقة نحو شعوبنا الخليجية .. العربية والإسلامية، فنحن كعرب ومسلمين في وضع لا نحسد عليه بعد أن تنازلنا عن مواطن قوتنا من النفط إلى رؤوس الأموال إلى موقعنا الاستراتيجي، الجغرافي والسياسي إلي العقول والنوابغ العربية إلى مذاهبنا التي أصبحت منشأ خلافنا فضلا عن تجاوزنا نقط الالتقاء والمصالح المشتركة.  وان كان هناك من شئ نحسد عليه الآن فهو تحلينا بالصبر ورباطة الجأش التي لازالت صامدة تواجه في صمت كل هذه المآسي والتهديدات بشئ من التجاهل واللامبالاة.

لا أريد ان افسد عليكم يوم أجازتكم الأسبوعي ولكن بوادر وقائع وأحداث غير مبشرة للأيام المقبلة بدأت تلقي بظلالها منذ الآن.

محليا أجد الوضع العام يشبه حالة السيرك .. الاعيب ساحر مخادع .. عروض بهلوانية وعرائس خشبية تحركها خيوط تمسك بها أيد خفية خلف الكواليس وبين هؤلاء وهؤلاء يقف مهرج وحيد يرسم الابتسامة على وجهه رغم ما يشعر به من أسى ومرارة.

أما خليجيا فالوضع ليس أفضل بكثير، فالمصلحة الفردية اليوم تقتضي أن تبحث كل دولة خليجية عن سياستها الخاصة التي تناسب تطلعاتها لا تطلعات مجلس التعاون ككل، لذلك لم يعد مهما أن تقوض اتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية الاتحاد الاقتصادي لدول مجلس التعاون ولم يعد مهما أن تنهار شركة خليجية كطيران الخليج بعد خمسين عاما من عمليات النهب والسلب ولم يعد مهما أن تقوم دولة خليجية بالانفصال بسياستها الخارجية عن المجلس والتطبيع مع إسرائيل ولا بشراء حصة قدرها 17.4%  بقيمة أجمالية بلغت 1.35 مليار إسترليني في سلسلة متاجر بريطانية شهيرة.  لم يعد مهما أن تنهار وحدة خليجية بأكملها لأنها للأسف لم تكن موجودة في الأصل.

وبين المآسي المحلية والخليجية يطل علينا نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني ليطمئن الخليج ويحذر إيران بعد أن تم حشد القوات العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية في الخليج.

أطمئن فعلا يا خليج فأنت في مأمن طالما أن الحرب في العراق أو لبنان أو فلسطين أو أفغانستان أوايران أو سوريا، طالما لم تزحف اليك بعد .. طالما هناك نفط وأموال وقواعد عسكرية أمريكية فأطمئن!

 

Written by Butterfly

May 12, 2007 at 5:22 pm

Posted in Arab, GCC, Politics

3 Responses

Subscribe to comments with RSS.

  1. i think the whole world is going to the brink. it’s an end of an era, a decay of an empire and a crisis of neo-liberalism that many in our region have bought into (even if they don’t carry the name of it around). let’s just hope that there will be enough people who will always ‘speak to power’ and to the rest of us from an honest, democratic and critical perspective.

    n

    May 14, 2007 at 6:48 pm

  2. نفس الاحساس يداهمني كل صباح…الى ان أتخذت قرار بأن لاألمس جريده و بعد أيام قليله من عادتي الجديده أحسست بطاقه لابأس بها تدب فيني كي أكمل أعمالي اليوميه..
    أصبحنا في حال لانحسد عليها أبدا..كمريض يحتضر ببطئ شديد
    وبكل أسف أقول : انني فقدت الأمل بالشفاء القريب
    ولست وحدي في ذلك بل أن الكثير الكثير قد وصل الى نفس المرحله…عيش يومك وانسى بكره لأنه مايبشر بخير
    يأس
    قاتل

    Diva

    May 15, 2007 at 2:27 pm

  3. والله لقد خطر ببالي نفس الكلام تماما في الأسبوع الماضي، شكراً للمشاركه وشكراً على الأفكار النيره جداً، للأسف كلام صحيح مئه بالمئه

    mohammad

    May 20, 2007 at 2:11 am


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: