هذيان الحروف

شذرات من هذيان فراشة

أرفعوا الوصم عن الأيدز

leave a comment »

في اليوم الثاني من ورشة العمل التدريبية للمدونين والإعلاميين المستقلين العرب للتجاوب مع الأيدز طلب الدكتور أسامة القفاش من المشاركين في الورشة كتابة او تأليف مواد اعلامية (تسجيلي أو روائي) أو أدبية عن الأيدز.

 

وقد تنوعت المشاركات بين كتابة نصوص وتمثيل وتسجيل افلام قصيرة ، ونظرا لضيق الوقت فقد كان مستوى الاعمال المقدمة متواضع بعض الشئ الا انه بث نوع من الحماس والمنافسة بين المشاركين وأضفى شئ من المرح على الورشة.

 

أكثر عمل حاز على اعجابي هو الفيديوكليب الذي قدمه المشاركون في المجموعة رقم 8 وهي المجموعة التي أطلقت على نفسها مجموعة خارج السياق، والتسمية جاءت بعد مداخلات من اعضاء المجموعة في النقاش وُصفت بأنها خارج سياق الموضوع.

 

قام باداء الأدوار سارة (المغرب) ورامز (مصر) والصور بعدسة حسين (البحرين).  كان من المفترض ان يرتدي رامز معطف الطبيب الابيض لكي تتضح رؤية الفيديوكليب ولكن لعدم توفر المعطف تم تنفيذ الفيديوكليب بدونه لذلك خرج العمل وكأنه (خارج السياق).

 

في اليوم الأخير من الورشة أتفق المدونون على إطلاق حملة لمحاربة وصم مرض ومرضى الأيدز تحت عنوان (تعايش مع الأيدز) يوم الخميس الموافق 15 مايو 2008، لذلك وضعت المادة التي شاركت بها مجموعة خارج السياق في هذه التدوينة لجميع من لم يتسنى لهم حضور الورشة وهي كذلك دعوة مفتوحة لجميع المدونين العرب لمشاركتنا في الحملة بوضع البانر في مدوناتهم أو تدوين شئ حول موضوع الإيدز.

 

شكر خاص للمدون عصام حمودة لتصميمه شعار الحملة. 

 

 

Written by Butterfly

May 15, 2008 at 1:01 am

Posted in blogging, HIV

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: